الاثنين، 29 أغسطس 2011

عاجل.. القاء القبض على ابن السفاح (صولاغ دريل) من قبل القوات الايطالية وبحوزته آثار عراقية نادرة مهربة من بغداد.!؟ - تفاصيل مثيرة



solaghi











القت السلطات الايطالية القبض على ابن (بيان جبر صولاغ) المدعو محمد وبحوزته آثار عراقية نادرة مهربة من بغداد كان يحاول بيعها الى بعض تجار الآثار الايطاليين ، يذكر ان المافيا هي من يدير تجارة الآثار في ايطاليا وتعامل ابن صولاغ مع تجار المافيا الايطالية .. يلقي الضوء على الاتهامات الموجه الى بيان جبر صولاغ نفسه باستغلاله لمنصبه كوزير للمالية وارتكابه جريمة غسيل الاموال المثارة حوله ، والتي من تداعياتها حصول حريق مفتعل للبنك المركزي العراقي لإخفاء الوثائق التي تدين صولاغ ، ومعروف ان اغلب نشاطات المافيا العالمية يتركز على غسيل الاموال.!؟ هذا وقد تمّ أعتقال شقيق بيان جبر صولاغ في كندا بتهمة ممارسة غسيل الأموال وتأتي هذه الحادثة متزامنة مع تحقيقات هيئة النزاهة مع بيان جبر صولاغ بنفس تهمة ممارسة غسيل الاموال واستغلال غير مشروع لمنصب وزير المالية.!؟
جدير بالذكر فقد ألقت السلطات الامنية في منفذ طربيل الحدودي القبض على عراقي وبحوزته مبلغ (228) الف دولار و(100000) يورو و( 300000000) مليون دينار عراقي، كان ينوي تهريبها للخارج.
وقال مصدر في الهيئة العامة للجمارك ان المهرب اعترف صراحة بان هذه الاموال التي كان ينوي تهريبها تعود الى وزير المالية الحالي صولاغ وهو احد وزراء المجلس الاعلى وابرز المقربين من الحكيم.
واكدت ان صولاغ بذل محاولات محمومة من اجل التستر على هذه الفضيحة واطلاق سراح المهرب والاموال الا ان محاولاته باءات بالفشل مشيرة الى ان التحقيق مايزال جاريا في معرفة ملابسات هذه السرقة .!؟
واعلنت ان المهرب اعترف كذلك بان هناك اربع سيارات محملة بالنقود وبمبالغ طائلة يجري اعدادها للتهريب خارج العراق من هذا المنفذ ومنافذ حدودية اخرى لصالح صولاغ والمجلس الاسلامي الاعلى وان حجم المبالغ يصل الى 33 مليون دولار امريكي.!؟.
هذا ولم يعرف بعد سبب قيام صولاغ بتهريب هذه الاموال والتي يعتقد بانها سيتم استخدامها في شراء العقارات والقيام باستثمارات شخصية في عدد من الدول العربية والاوربية حيث يمتلك صولاغ عددا من العمارات والمباني في دول مجاوره للعراق..!؟
--

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق