الاثنين، 3 يونيو 2013

أنا .. والعراق

أنا .. والعراق
والعراق فاديــــــــة حداد   والعراق فاديــــــــة حداد والعراق فاديــــــــة
شعر - فاديــــــــة حداد
-----------------------
عراقي أنا
ومجدي أني ولدت عراقيا
حضارة أنا
أصالة أنا
تأريخ أنا
وبدوني التأريخ يصبح ساهيا
ضاربة في عمق الأرض جذوري
تشبعت بكبرياءها علما .... شموخا .. فكرا نقيا
لا أفكار أو ثقافات فرضت عليا
كلماتي تنساب هادئة واضحة
فلغتي العربية لا غبار عليها .. ولا عليا
عراقيتي مصدر فخري .. عنوان ثقتي بنفسي
فأنا أينما ذهبت
ذهب التأريخ يمشي على قدمين
يعكس عمقي
كرمي
قدمي
أدبي
نثري وشعري الذي طاول الثريا
سلوا عني متاحف العالم تحكي !!!
ففي كل متحف أجزاء تقول كنت وسأبقى
حرفا في أقدم مكتبة
منذ أن كان الحرف مسماريا
أنا .. خلقت اللحن وأنشدته
على أوتار قيثارة سومرية
برج أنا
كلداني .. آشوري .. أو بابليا
النعمان يشهد لي
ذي قار .. والقادسية
إبراهيم من أور مر بي
فإلتصق إيمانه فيا
ونوح رسا عند أرضي
فبعث مع الحمائم سلاما عليا
وأيوب أرسل صبره فطاف حولي
ومن صبري تعلم الصبر أن يصير مليا
جميلة زهوة الشباب في بلدي
جميلة عيون الصبايا
بصراوية كانت
مصلاوية أو بغدادية
ما زالت شهرزاد في الألف بعد الألف تحكي
وللآن لم تصل وصف لياليا
لن أطيل عليكم حديثي
فمهما حكيت
فللحديث بقية .... ؟ !!
*****
ألقيت في أمسية شعرية للجالية العراقية في المانيا البوستر تصميم الفنان إبراهيم العاني
من موقع وجهات نظر

https://www.facebook.com/photo.php?f...type=1&theater

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق