الجمعة، 31 مايو 2013

نداء عاجل الى فيلق الاعلام : قلصوا الاعداء واكسبوا الاصدقاء

نداء عاجل الى فيلق الاعلام : قلصوا الاعداء واكسبوا الاصدقاء


صلاح المختار



مما لاشك فيه ان فيلق الاعلام يلعب دورا خطيرا في تحقيق النصر ، ولذلك اعتبرت امريكا ان معركتها في العراق بشكل خاص هي في المقام الاول معركة مخابرات منذ تأكدت من عجزها العسكري عن قهر المقاومة المسلحة بعد معركتي الفلوجة الاولى والثانية في عامي 2004 و2005 ، والمخابرات هي في المقام الاول ، في العصر الالكتروني وغسل الدماغ الجماعي عبر الاعلام ، هي حرب اعلام سلاحها الفعال هو الحرب النفسية وما الانترنيت وغيره الا وسائل التأثير في تلك الحرب الشرسة ، لذلك فاننا ننظر الى فيلق الاعلام على انه محارب في الساحة حتى لو تموضع البعض من افراده خارج الميدان العسكري .

ولكي يكون الاعلام فيلقا مقاوما حقا ويسهم في تحقيق الانتصار الحاسم عليه اولا وقبل كل شيء معرفة ستراتيجية المقاومة المسلحة والسلمية وتكتيكاتها بصورة صحيحة ودقيقة خصوصا المتغيرات التي تطرأ على التكتيكات تبعا لتغير موازين القوى في المعركة ، ولهذا فان مشروعية فيلق الاعلام ومحافظته على هذا الوصف القتالي مرهون بالالتزام ليس بستراتيجية المقاومة فقط بل ايضا بتكتيكاتها المرحلية ومواقفها الاضطرارية ، لان الحرب هي مزيج مترابط عضويا ولا يمكن فكه من الكر والفر والمبادئ ، اضافة الى انها خدع محسوبة ، وفي هذه الحالة فان ( سلوك العصا اليابسة ) مضر جدا لانه يضيف اعداء جدد للمقاومة او الانتفاضة بدل تقليص عددهم .

سلوك العصا اليابسة يتمثل في افتراض ان المبادئ تلزم بمواصلة شن حرب اعلامية وبلاهوادة مع كل من اختلف معنا ومع المقاومة سواء كان الاختلاف ثانويا او جوهريا ، كالموقف من الاحتلال ، حتى لو حصلت تغييرات في المواقف وهي حالة طبيعية في كل صراع . وليس صحيحا ان كل من بدأ في اسهامه في الصراع من موقع معين يجب ان يبقى فيه حتى لو ظهرت عوامل واسباب وحقائق تلزمه بتغيير موقفه ، بل واجب الثوار هو تقليص الاعداء حتى اولئك الذين بقوا اعداء لكنهم اختلفوا مع الاخرين الاكثر عداوة والاكثر تصلبا ، فكيف يجب ان يكون الموقف تجاه من اعترف بانه اخطأ في موقفه من الاحتلال وتراجع واكد انه يريد الاسهام بهذه الطريقة او تلك في تحرير العراق تكفيرا عن خطئه ؟ هل يجوز رفض اعتذاره ومواصله شتمه ومهاجمته ؟ ام يجب فتح الابواب لكل من يريد التراجع لتقليص عدد البنادق والبيادق التي تحاربنا ؟

كل حركات التحرر في العالم ، وبلا استثناء ، التزمت بقاعدة ابقاء ابواب التراجع والاعتراف بالخطأ مفتوحة على مصراعيها ولا تغلق حتى نهاية الصراع ، وتلك بديهية معروفة ، ولذلك قال القائد الشهيد صدام حسين وهو في محكمة الاحتلال بان اي عراقي دعم الاحتلال وتراجع فهو منا حتى لو تراجع قبل ساعة من التحرير ، وقبل هذا وذاك فان الله فتح كل ابواب التوبة كي يتراجع الخطاة وقبول تراجعهم ولم يأمر الله بغلق ابواب التوبة ، فهل يوجد بشري ايا كان يملك حق منع التوبة والنقد الذاتي مع ان الله فتحها ؟

ان العصا اليابسة عندما تضرب لاتؤذي المضروب بها فقط بل قد تؤذي الضارب بها ايضا خصوصا عندما تتكسر ويصل جزء منها الى عيني الاخير فتؤذيهما ! ولذلك رفض حكماء العرب وكل الشعوب سلوك العصا اليابسة لضررة الفادح الناتج عن عزل الضارب بها ومن معه ووصفه بانعدام الحكمة والتعقل لديه او ضعفهما وسيطرة الانفعال عليه وعلى قراراته ، والثورة في المقام الاول ليست فورة عاطفية ولا هبة عشائرية يهيمن فيها الثأر على القرار والسلوك بل هي عملية انقاذ للشعب من كارثته وهي لذلك عملية اعادة تربية للجميع .

والان ، وفي ظرف اشتداد معركة تحرير العراق من الغزو الفارسي المدعوم امريكيا ، تتفق كافة فصائل المقاومة العراقية وكافة القوى والكتل الوطنية وكافة الشخصيات الوطنية وكافة شيوخ العشائر والدين على اعتبار سياسة العصا المرنة واللينة هي المطلوبة لمواجهة استهتار ايران وجرائمها ودعم امريكا لها في تنفيذ خطة تغيير هوية العراق وجغرافيته وتدمير مستقبله . وعلينا جميعا ان نتذكر ولا ننسى ابدا ان الصراع مع ايران هو صراع وجود وهوية وليس صراع سياسة وخلافات حدودية يمكن تحملها ، وفي صراع مثل هذا المطلوب الاول وقبل اي مطلب هو توحيد الصفوف وزيادة عدد داعمي الثورة والانتفاضة بفتح الباب لكل من يريد التراجع عن موقفه وليس غلق الباب بوجهه واجباره على البقاء في صفوف العدو الرئيس والاخطر يقاتلنا ، وعلينا وبنفس القدر من الاهمية اكمال شروط النصر بالعمل المخطط وبكافة الطرق لتفتيت تحالف الاعداء وزرع الانشقاقات بين صفوفهم واقناع بعضهم بالتراجع عن موقفه ، والمنطلق معروف منذ خلق ادم وناصبه ابليس العداء وهو اضعاف العدو بتقليص قوته وعدد انفاره ومقاتليه .

وهذه اهم قواعد كسب الحرب فلا انتصار باجبار كل من في صف الدعو الان على البقاء معه ، وليس من المبادئ على الاطلاق اطالة مدة معاناة الشعب والاكثار من التضحيات اذا كان ممكنا تقليصهما بتجريد العدو الرئيس من بعض من معه .

هذه بديهيات اجد نفسي مضطرا للتذكير بها لان بعضنا يكتب ويتصرف كالعصا اليابسة ويظن انه يلتزم بالمبادئ بشنه هجمات لا مبررلها على اشخاص او كتل تراجعت واعترفت بانها اخطأت وتريد الالتحاق بصفوف الانتفاضة بهذه الطريقة او بتلك ، لكنه في الواقع يضعف المبادئ باضعافه من يحمل السلاح دفاعا عنها عندما يمنع توسيع نطاق الثورة بالانضمام اليها من قبل من يتوب او يعترف بخطأه او يتراجع دون اعتراف بالخطأ ، وذلك المنع يسبب للانتفاضة الحرج الشديد لان الثورة والانتفاضة وهما تشتعلان تحتاجان لاضعاف العدو الرئيس وليس ابقاء معسكره موحدا وقويا وبلا تشققات حتى لو كانت انشقاقات افراد منه .

لنتذكر ام بديهيات الثورات والانتفاضات وهي ان الداعم لها من الخارج لا يحق له التسبب في مشاكل لمن يقاتل في الداخل ويقود الانتفاضة ، ولعل من بين اسوأ المشاكل عزل الانتفاضة عن الناس بسلوك العصا اليابسة ، التي تؤذي المضروب بها كما تؤذي الضارب بها ، ولكي لا يقع ذلك على عناصر فيلق الاعلام معرفة ليس فقط ستراتيجية الانتفاضة والمقاومة والقوى الوطنية بل ايضا معرفة تكتيكاتها واحترام هذه التكتيكات وعدم خرقها ، وبخلاف ذلك يتحول دعم الانتفاضة الى تفتيت لمصادر قوتها ، فهل يخدم ذلك المبادئ ؟

من يجب ان نحارب الان ؟


من يجب ان نحارب الان ؟



صلاح المختار


تلقيت رسالة من رفيق مناضل وعزيز يتسائل فيها تعقيبا على مقالي الاخير (نداء عاجل الى فيلق الاعلام قلصوا الاعداء واكسبوا الاصدقاء) : ( كيف لنا ان نعرف ان التكتيك قد تغير تجاه احدهم ؟ ) وجوابي الخصه بموقف عام هو التالي : ان المعيار الرئيس لتقييم المواقف للافراد والجماعات هو موقفهم من الاحتلال الايراني للعراق المدعوم من قبل امريكا والمعتمد على عناصر وكتل عراقية معروفة ، فكل من يدعم الاحتلال الايراني او يجد له مبررات او يصطف معه ، معاد لنا وللحركة الوطنية العراقية عامة . وهذا الجواب يتضمن العناصر التالية :
1 – موقفه من ايران : هل هو معها ام ضد سياستها الاستعمارية التوسعية على حساب العراق والامة العربية . فاذا كان مؤيدا لذلك الغزو فنحن ضده دون ادنى تردد .
2 – موقفه من السياسة الامريكية في العراق : يجب ان لا ننسى ابدا ام حقائق خراب العراق وكوارثه وهيان امريكا هي التي سلمت العراق الى ايران وتدعم الجهد الايراني الرئيس لتقسيمه وتقاسمه حتى هذه اللحظة وابرز الادلة دعم واشنطن للمالكي في قمعه الدموي للانتفاضة التحررية الشعبية ، بالاضافة لانها هي من ادخلت ايران الى العراق واقامت التشكيلات الامنية والعسكرية ومؤسسات الوزارات على قاعدة سيطرة عملاء ايران عليها كليا لعلمها بانهم عملاء ومجردون من اي وطنية ومن ثم فهم الاقدر على تدمير العراق وابادة الملايين من شعبه وتمزيق وحدته الوطنية . لهذا فان من يدافع عن سياسة امريكا في العراق او ينفذ خططها في تقسيم العراق وتقاسمه لا يمكن قبول التعاون معه لانه مثل عميل ايران ليس له صلة بالوطنية ، وهو مثل الجلبي رمز الخيانة الاحقر .
3- رفض الفدرالية ونظام الاقاليم - باستثناء الحكم الذاتي في كردستان العراق الذي قام قبل الغزو وعلى اساس بيان 11 اذار في العهد الوطني والذي اعترف بالقومية الكردية كقومية شقيقة للقومية العربية ضمن اطار العراق الواحد - لان الفدرالية المبنية على الطائفية هي اللغم الصهيوامريكي- ايراني الاخطر على شعب العراق ومستقبله ووحدته الوطنية ، لذلك فرفض الاقليم الطائفي ، سواء كان سنيا او شيعيا ، احد اهم شروط الوطنية العراقية ومحورها وبدونه تنتفي صفة الوطنية عمن يطالب بالاقليم الطائفي .
4 – رفض استهداف المدنيين العراقيين والشرطة المحلية بشرط عدم مهاجمة المتظاهرين ، وتحليل مقاتلة من يقتل العراقيين منهم ومن غيرهم من الميليشيات الطائفية التي تشكل منها جيش الاحتلال ، وفقا لمبدأ تقره البشرية كلها وهو حق الدفاع عن النفس وحماية استمرارية الانتفاضة الوطنية .
5- لا يمكن ازالة الخلافات الايديولوجية والسياسية لانها طبيعية ولكن غير الطبيعي هو تغليبها على المعركة الرئيسة وهي تحرير العراق من هنا فان تحالف كل التيارات ، مهما كانت طبيعتها الفكرية والسياسية وخلافاتها السابقة والحالية ، وتأسيسه على قاعدة تحرير العراق فعلا وقولا ضرورة لا غنى عنها .
6- ان الحرب اي حرب تفرض قواعدها الخاصة واهمها اطلاقا توحيد كل مناهضي العدو الذي يحاربنا في هذه المرحلة من الصراع مهما كانت خلافاتهم عميقة لان التهديد الاكبر هو تهديد العدو الرئيس الامر الذي يجعل المتعاركين حول قضايا داخلية ملزمين بتجميد عراكهم لما بعد تحرير الوطن وتسخير كل جهودهم لتحريره وبلا ابطاء .
وعلينا جميعا ان لاننسى اننا في حالة حرب مع ايران هي الاخطر على وجودنا القومي العربي والوطني العراقي لانها حرب هوية وجود وليست حرب حدود ، وهذا التحديد لطبيعة الحرب الحالية لم نتوصل اليه نحن فقط نتيجة عمليات اجتثاث الهوية والوجود العربي الذي تقوم به ايران في العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين ...الخ بل ايران هي الاخرى اعترفت مؤخرا ورسميا بانها حرب وجودها ومستقبل خططها الامبراطورية ، ولذلك فانها تقاتل الان مباشرة ورسميا بجيوشها واتباعها العرب في سوريا والعراق – حزب الله جيش العباس مثلا - واصبحت قواتها في سوريا هي القوة الرئيسة المحاربة للشعب السوري بلا رحمة بعد نجاح المقاومة الوطنية السورية في دحر مرتزقة بشار وانهاء قوته الرئيسة .
ان الاعلانات الرسمية ومن اعلى المستويات في طهران بأن ايران لن تسمح بسقوط النظام وان سقوط دمشق اهم واخطر على مصالحها القومية من انفصال الاحواز العربية – رغم ان الاحواز هي القلب الجيوبولوتيكي لها - ثم الدعوات العلنية للتطوع للقتال في سوريا والاعلان عن ارسال عشرات الالاف الى سوريا امر يجب ان لا نقلل من خطورته فهو اعلان رسمي عن مشاركة ايران في الحرب في سوريا .
7- من يتراجع ويكتشف انه كان في المعسكر الغلط فيجب الترحيب به لان الحرب كما قلنا لها قواعدها ومن بينها قبول التراجع عن الخطأ ، ولكن بشرط ان يكون صادقا ، وبما اننا لا نعلم بما في القلوب لان تلك من صفات الله وحده فان الفرضية الاساسية هنا هي افتراض الصدق مع عدم نفي احتمال الكذب ووضع ضمانات بمواجهة اي غدر محتمل .
واخيرا لابد من التأكيد على واحدة من اهم قواعد الحرب وهي العمل الجاد لتقليل الاعداء وتحديد من هو العدو الاكثر خطر والانصراف كليا او بصورة رئيسية لمحاربته مع عقد الهدنة او التحالف مع اي طرف اخر كان محسوبا على الاعداء للوقوف سوية ضد العدو الاخطر . اقرأوا تاريخ كل الحروب في العالم ، قديما وحديثا ، ستجدون ان ما قلته هو القواعد الذهبية للنصر .
في ضوء ما تقدم فان التكتيك يقوم على معرفة هذه الاسس خصوصا المبدأ الثابت وهو ان التكتيك ليس كيانا حركيا مستقلا بل هو جزء من ستراتيجية وطنية عظمى تحدد مسار الحرب وتتوقع مطباتها وخدعها بكافة الاشكال ، وهي لذلك تحدد اشكال التكتيك ومتى يتبع ومتى يتم تركه وتغييره تبعا لتطور المعارك في ساحة الحرب . ولكن وعندما يكون التكتيك منفصلا عن الاطار الفولاذي الصائن للنقاوة الوطنية ، وهو الستراتيجية العظمى ، فانه يتحول الى عمل انتهازي خطير يبرر كل شيء تحت واجهة التكتيك بما في ذلك قبول التعاون مع العدو الرئيس ، كما يدعي انصار الاقليم السني الان ، وقبلهم كما ادعى من كانوا يسمون ب ( المعارضة العراقية ) التي غرقت في الخيانة الوطنية العظمى تحت غطاء ممارسة تكتيك الاستفادة من الدعم الامريكي فوجد من كان وطنيا منها نفسه مخمورا في احضان المخابرات الامريكية او الموساد بينما كان الاخرون هم نغول تلك المخابرات ابتداء واصلا وتكوينا .
عندما نتذكر بديهيات الحرب تلك نستطيع بسهولة تحديد مع من يجب تصعيد الصراع ومع من يجب تخفيفه او ايقافه . تذكروا اننا في حالة حرب وجود وهوية ولسنا في حرب حدود ، وحربنا المفروضة علينا هي الحرب الاخطر في كل التاريخ البشري لانها تقوم على اجتثاث شعب كامل وتمزيق هويته الوطنية والقومية ، تماما كما حصل لشعبنا الفلسطيني الصامد ، تحت غطاء الطائفة ومصالحها التي تغلب اصطناعا على الرابطة الام وهي الرابطة الوطنية واطارها العام الانتساب القومي .
النصر للعراق العظيم الواحد بتضحيات ابناءه ووحدتهم الوطنية ، سر نصرهم الحتمي وبقاء كيانهم ، ولا شيء غير النصر الكامل واعادة بناء العراق من الشمال حتى الجنوب ليعود كما كان وطنا لكل من حمل اسم العراق وتشرف به ، ثم تبدأ دورة الحضارة البابلية الجديدة في بغداد العروبة والنصر .
31/5/2013

نص ونص!

الثلاثاء، 28 مايو، 2013

نص ونص!

مصطفى كامل
جرائم الطائفيين لا تنتهي، ومهازلهم السوداء لا تنتهي هي الأخرى..
هكذا بدا لي الأمر وأنا أشاهد تصريحات (خطيرة) لأحد (قادة) تنظيم ميليشياوي جديد في العراق يدعى الجيش اللادموي، أسسه المرجع (الشيعي) عدي الأعسم.


لا بأس، ليكن الجيش غير دموياً، بل لعل هذا أمر حسن، فالدماء تسيل في العراق أنهاراً، في ظل الاحتلال الأميركي الايراني المشترك لهذا البلد والمتواصل منذ أكثر من 10 سنوات.


ولكن كيف يكون الجيش مسلحاً وغير مسلح، في وقت واحد؟ يعني جيش نص ونص!
لم أفهم هذه العبارة حقاً..
أبوعراق الناطق بلسان هذا التنظيم الميليشياوي الطائفي الجديد، ومن ورائه مرجعه الأعسم، لا يتركنا في حيرة، فهو يشرح الأمر بوضوح، في هذا الفيلم، المنشور هنا، فيقول:
"ان الجيش مسلح وغير مسلح بحسب الخصم الذي نواجهه".

عصابات جيش المهدي تقدم أغصان الزيتون لعصابات الجيش الحكومي

يا الله، كم هي واضحة هذه العبارة، حينما تؤكد ان الجيش سوف لن يكون مسلحاً أو دموياً عندما يواجه العصابات المماثلة المؤتمرة  بأمر الولي السفيه، فالاختلاف حينها سيسوّى ودياً، وربما ستقدم الزهور لأفراد العصابات الطائفية المماثلة، فهذه العصابات مهما اختلفت هناك ناظم يجمعها، وهو الانتماء للبيت الصفوي، ولكن هذا الجيش سيكون مسلحاً جداً ودموياً جداً، حينما يتعلق الأمر بذبح الأبرياء عندما يكونوا ممن يدينون بمذهب آخر..

ألم أقل لكم انه جيش نص ونص؟
وللاطلاع على سيرة طرزان الأعسم، مؤسس هذا الجيش العرمرم، يرجى الضغط هنا.

الاثنين، 13 مايو 2013

رساله للتاريخ من الرفيق المناضل سبعاوي ابراهيم في اسره

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
رساله للتاريخ من الرفيق المناضل سبعاوي ابراهيم في اسره
 


رسالة/ إلى كل من ذرف دموع الفراق والحنين لبغداد الرشيد من أهل العراق المهجرين في جميع دول أنحاء العالم/أمانة الله والوطن في أعناقكم

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
رسالة/ إلى كل من ذرف دموع الفراق والحنين لبغداد الرشيد
من أهل العراق المهجرين في جميع دول أنحاء العالم/أمانة الله والوطن في أعناقكم
شبكة البصرة
دجلة فرات العراقي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
في البداية لا بد لي أن انقل لكل من اشتاق وحنَّ وبكى على تراب وهواء العراق التحيات و السلام والشوق من ارض الرافدين المتوجة بشوق واشتياق نهري دجلة والفرات وشارع الرشيد وشارع النهر وأبي نؤاس والكرادة والميدان وساحة التحرير والشورجة والسعدون وكورنيش الاعظمية ورأس ألحواش والصليخ والكريعات والعطيفية.
كما انقل إليكم أيها المهجرون المغتربون الأعزاء عن وطنكم العراق تحيات وأشواق كل ذرة تراب تشهد على ذكرياتكم من مثلجات الرواد في المنصور وشارع 14 رمضان والوشاش والكاظمية والحرية والسيدية وحي العدل والجهاد وشقق صدام والدورة وحديقة الزوراء.. وأشواق كل من شارع الزيتون وكرادة مريم والصالحية وعلاوي الحلة وساعة القشلة والبتاويين وشارع حيفا وساحة الشهداء والسوق الجديد وسوق حمادة والجعيفر ومدينة الثورة وزيونة وشارع فلسطين والشعب والبلديات وتل محمد وكل حي من أحياء بغداد الذي يذكركم دوما وفي كل صباح وغروب بأحلى وأجمل وأعطر الذكريات المتناغمة بالأنين والحنين والنوح والبكاء بألم على فراقكم له ولكل محلة وزقاق..
كما أبلغكم بتحيات هيبة العرب جسور عاصمة العز والإباء الجمهورية والشهداء والاحرار والمعلق وألسنك والمثنى والصرافية والقائد ذو الطابقين وجسر الائمة.. وجميع المناطق التي لكم فيها يا أهل العراق الاصلاء المهجرين في غربة المهجر بطاقات سكن تعتزون بها عندما تراجعون بها دوائر الدولة أيام زمان وانتم تعتزون مفتخرين ب (المحلة والزقاق والحي) الذي كنتم فيه تسكنون، وما يتخيل لكم وانتم في بلاد المهجر من ذكريات جميلة مع أهلكم وأحبابكم الجيران الذين كنتم ومعهم أوقات العصر والليل سوية تتسامرون على عتبة الدار التي حل بها في هذا الزمان اللعين أن تبقى وحيدة تترقب في كل صباح وغروب عودة ألأحباب لها من أهل الدار.. نعم وحيدة حزينة تبكي على من فارقها من الأحباب تسلي نفسها بالنوح الذي لا يفارقها في كل صباح وغروب لتقول (هلي بالدار خلوني وشالوا.. وخلوني جعود بطن شالوا.. على حدب الظهر اليوم شالوا.. وحايل دونهم كور وسراب)...... وبعد :
لا أريد أن أطيل عليكم رسالتي هذه بقدر ما اطلب منكم أيها العراقيون من الإخوة والأخوات في بلاد المهجر، وبعد أن استحلفكم بالله الذي لا اله إلا هو وبالعراق وبنهريه (دجلة والفرات) اللذان يجريان في قلوبكم المؤمنة و وبعتبة دار كل واحد منكم وفي جميع المناطق التي ذكرتها أعلاه سواء كانت في بغداد أو في جميع المحافظات العراقية..... أن توصلوا ما سأعرضه لكم في رسالتي هذه وبمثابة (أمانة) أضعها في أعناقكم بعد أن تتطلعوا عليها وأينما كنتم وحل الدهر بكم في دول المهجر وبمختلف أعماركم الطويلة إن شاء الله وما تحملونه من عناوين كل واختصاصاتكم سواء كنتم من أصحاب الكفاءات أو من حاملي الشهادات العلمية والثقافية والطبية والزراعية والصناعية والهندسية والعسكرية والأدبية والثقافية والإعلامية والاجتماعية نازلا إلى ذوي أصحاب المهن الاختصاصية كل وعمله وعلمه ابتداء من الطفل والطفلة ولغاية الشيخ والشيخة الوقورة..
نعم أمانة أضعها في أعناقكم والتي أريد بها أن تصل للعناوين أدناه جاهدين أنفسكم وبمختلف الطرق والعلاقات وما لكم من قنوات ترتبط بكم سواء كانت صعبة أو سهلة.. نعم يا أهلي المغتربين من أبناء العراق المحتل احتلالا صفويا عليكم بإيصالها إلى (الشعوب والحكومات والبرلمانات والصحف الرئيسية الرسمية والغير رسمية وجميع منظمات حقوق الإنسان وكافة المحاكم القضائية ومنظمات المجتمع المدني ووالخ)المتواجدة ضمن دول المهجر التي انتم فيها ولهدف معين ألا هو اطلاع الإنسانية وما لها من دول ومؤسسات ومنظمات أينما وجدت على الكرة الأرضية لحقيقة ما وصل إليه العراق وشعبه من جراء إرهاب الديمقراطية الأمريكية التي جلبت للعراق الويل في تنصيبها له حكومة صفوية سبت البلاد والعباد وأحرقت الأخضر باليابس.
نعم أيها الإخوة والأخوات والأبناء الأعزاء في دول المهجر عليكم بالواجب الذي يفرض على ضمائركم الولهانة بعشق هواء وتربة العراق الطاهرة بالأنبياء والأولياء وال البيت الأطهار... الواجب الإنساني والأخلاقي والحضاري والديني والانتمائي الذي ينتظره منكم وطنكم المشتاق إليكم في إيصال حقيقة ما ستتطلعون عليه إلى جميع وسائل الأعلام (المرئية والمقروءة والسمعية) لجميع الدول التي تعيشون فيها، وخاصة الصحف الرئيسية (الأمريكية والبريطانية والفرنسية وجميع صحف الدول الأوربية والشرقية ودول آسيا وأمريكا اللاتينية والدول العربية) التي انتم فيها أيها العراقيون الأعزاء لتكشفوا لشعوبهم وحكوماتهم وبرلماناتهم حقيقة ما يدور في العراق من إرهاب منظم تحت قيادة الجنرال الجزار (الديمقراطي الأمريكي) الذي جاءت به أمريكا إلى العراق بعد احتلاله احتلالا عسكريا ً وبالتحديد بعد الانسحاب الأمريكي من العراق بسبب(المقاومة العراقية المسلحة) وتسليمه إلى إيران عن طريق ميليشيات غوغائية إجرامية إرهابية...

أيها الإخوة والأخوات في بلاد المهجر من أبناء العراق :
لا أريد أن اشرح لكم كل ما جرى في العراق بعد احتلاله بالاحتلالين الأمريكي والإيراني ألصفوي لأنه أصبح واضحاً للداني والقاصي.. ولا أريد أن اشرح لكم هول الصدمة التي صدم بها العراق وشعبه من جراء الفعل المشين للديمقراطية الأمريكية التي حولت العراق من دولة وما تحمل كلمة الدولة من معنى إنساني وأخلاقي وحضاري وثقافي وعلمي وزراعي وصناعي.. ووالخ إلى حالة فوضوية، ومرتعاً لكل من هب ودب من الحرامية الصفوية بحيث أصبح من عراق العراق إلى ضيعة من ضيعات إيران الصفوية الفارسية... بقدرما سأضع أمام أنظاركم الكريمة الروابط التي تم نشرها من على شبكتي (البصرة وذي قار) والتي تناقلتها الكثير من الفضائيات العراقية وهي تظهر أفدح ألجرائم والقتل والانتهاك اللامحدود لذيول الديمقراطية الأمريكية من الذين تدربوا على أيدي جنود ورقباء قوات الاحتلال الأمريكي من قوات حكومة الاحتلال المالكية (الحرس الوطني وأجهزته الأمنية من قوات الشرطة الاتحادية وقوات سوات) في الحويجة ونينوى والانبار وديالى ووالخ أثناء تأدية الواجب الشرعي لهم وهم يعتصمون اعتصاما سلميا ووفق ما تكفله الشرائع السماوية والقوانين الدولية لتكن (وثيقة رسمية) و(دليل إثبات قاطع) للحكومات والبرلمانات والمنظمات الإنسانية الرسمية وغير الرسمية والمحاكم الدولية وجميع الشعوب الذين تتعايشون معها في المهجر..
وهذا يكون من خلال عرضها وبوسائلكم الممكنة لجميع وسائل إلا علام (المرئية والمقروءة والسمعية) و(الفيس بوك وتويتر.. ووالخ) وبكل ما تتيح لكم أيها العراقيون من وسائل متاحة لإيصال صوت العراق وشعبه ولتثبتوا للعالم كل وغربته عن العراق عن الحالة التي وصل إليها العراق وشعبه بسبب الديمقراطية التي تبجحت بها أمريكا وبحزبيها الجمهوري والديمقراطي...!!!.
واختم رسالتي بالسؤال الموجه إلى كل عراقي وعراقية أصيلة في بلاد المهجر لأقول لهما : ألا يستحق العراق وبغداد الرشيد هذا الجهد الحقيقي لتثبتوا للإنسانية جمعاء كيف أصبح حال العراق وشعبه بعد الاحتلال الأمريكي وحلفائه وتسليمه إلى إيران عن طريق حكومات أبناء الصفوية الفارسية؟..
إذن الأمانة في رقابكم أيها الإخوة العراقيون وستبقى في أعناقكم لحين سماعنا نشر الروابط أدناه عبر الفضائيات والصحف وجميع وسائل الإعلام وخاصة الصحف العالمية وهي تنقل لشعوبها وبرلماناتها ومنظماتها الإنسانية الرسمية والغير رسمية ومنظمات المجتمع المدني جرائم الأجهزة القمعية الإجرامية لحكومة نوري المالكي.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الروابط :
فلم عن جرائم المجرم العميل المالكي في مذبحة الحويجة
 
فلم عن جرائم المجرم العميل المالكي في مذبحة الحويجة
 
فلم عن جرائم المجرم العميل المالكي في مذبحة الحويجة
 
فلم تعذيب عراقي حتى الموت في السجون الصفوية
 
فلم فديو : جرائم المالكي وايران في مذبحة الزركة - النجف الاشرف
 
فلم فديو : المجرم المالكي وحزب الدعوه (الاسلامية) المسؤلون عن مجزرة الزركه
 
فلم فديو رقم (3) جرائم المالكي وايران في كربلاء المقدسة
 
فلم فديو رقم (4) جرائم المالكي وايران في كربلاء المقدسة
 
بغداد 7 أيار 2013

الاثنين، 6 مايو 2013

الطــــــائفية المقيتة

الطــــــائفية المقيتة
د. العبيدي
الطــــــائفية المقيتة    الطــــــائفية المقيتة الطــــــائفية المقيتة
زميلة ويايه بالكلية متعرفني ولاأعرف منين هيه
أسمهه فاطمة شابة حلوة ومثقفة ومؤدبة ومثالية
علاقتنه علاقة زمالة وتحولت الى علاقة عاطفية
تعلقت بيهه وتعلقت بيه وجمعتنه قصة حلوة وغرامية
عرفتني منين أصلي وآني هم عرفت منين هيه
المهم يجمعنه الوطن ومايفرقنة مضمون بالهوية
جنه نزور النجف ومن نرجع نزور الحضرة القادرية
نروح لبيت عمهه بكربله ونرجع لعمي بالاعظمية
ونزور خالهه بالرمادي وراها نزور خالي بالكاظمية
وظلينة راي واحد وكلب واحد ونمشي بفرد نية
لكن بعد الاحتلال رجعت عمتهه من ايران مليانة انانية
سمعت بنت اخوهه تحب شاب اسمه عمر من ملة سنية
صبت كل غضبهه وصرخت حيل ولج ذولة وهابية
وللاسف تسممت افكار فاطمة وصارت افكار رجعية
ومثل متشوفون صارت طائفية آني سني وهي شيعية
آني جاري الأمام الأعظم وهي من الكاظمية
يعني بس جسر الأئمه بيني وبينهه هيه
وللاسف بحصار الفلوجة الأدبسز ماسألت عليه
خابرتهه وعاتبتهه وكلتلهه ولج ليش ياطائفية
كالتلي كرهتك لان انته تقاوم جونسون وكلاوديه
ذوله خلصونه من حكم البعث وعهد العبودية
كلتلهه ولج ماتدرين شراح يصير بيج وبيه
راح يفرقونه ويهزموج انتي لمصر وآني لسورية
ذوله هدفهم نركع آني وياج للحملة الصليبية
كلتلهه شنو الي صار نسيتي بعجل وبدلتي عليه
ردت علي تكول عمر مو انته سني وآني شيعية
جاوبتهه وبحزن...ولج أحنه مو وحدة اسلامية؟
ردت علي تكول ولك العب غيرهه شجابك عليه
كلتلهه ليش مو انتي اخلاق وثقافة وتربية اسلامية
كالت آني مهري عالي ونيشاني غالي وماتكدر عليه
كلتلهه روحي تصير مهرج ونيشانج عيوني ألج هدية
آني زادي اخلاقي ماقيمج بالذهب مخلص وتدرين بيه
كالت اذا تحبني مهري تصير شيعي وتلطم ويايه يومية
كلتلهه بويه انتم مجموعكم عالي ومعدل مجموعة طبية
وانا مجموعي مايدخلني لمعهد ويمكن ابقه بالأعدادية
ولج هذا مبدأي ماأغيره ولو تصيرين ليلى العامرية
كلتلهه زيييين ليش ماتتحولين انتي تصيرين سنية؟
ردت علي بغضب وكالت ياوهابي تسويني ناصبية؟
جاوبتهه بكل حنية....... كبر لفج ولف كل الشعوبية
أنتي هم طايح بأيدج تتعلمين أصول الدين بكل معانيه؟
ولج حب أهل بيت الرسول وصحابته رحمة ألاهية!
وبعد لحظة صمت أثنينه خجلانين وروسنه محنية
خنكتني عبرة عليهه وحجيت وياها برقة وحنية
كلتلهه آسف يافاطمة يمكن جرحتج حسبيهه عليه
التفتت علي وكالت لاتهتم ياعمر انت مني وبيه
آني الأعتذر منك بكلامي جرحتك من سودة عليه
آني آسف وانتي آسفة بس تبقة المشكلة هيه هيه
وراح نبقة آني السني عمر وانتي فاطمة الشيعية
مثل ماصارت الصلاة ناس تسَبّل وناس مثنية
وصار الآذان حي على خير العمل والباقي منية
وصارت الأئمة هذا مرجع وهذا هيئة اسلامية
وصرنه حزب اسلامي ومجلس أعلى وشلة صدرية
وغيروا حتى المساجد والجوامع وصارت حسينية
وراح نبقة مثل ماأحنه آني سني وانتي شيعية!!!
كامت فاطمة والدمعة بعينهه والعبرة مخفية
كالت ياعمر احنه شعلينه احنه تجمعنه الحمية
كلتلهه بصوت يرجف هذه والله خطة فارسية
شعدنه غير العراق ولج هو الروح والرية
شفت دمعتهه تصب مثل النهر وتباوع عليه
وتهمس لاوالله غالي الوطن والغيرة عراقية
آني دجلة الحنينة وانته الفرات العذب ميه
ولك كافي بعد تكول انت سني وآني شيعية
لازم نذم هالطائفية وحبي الك اجمل هدية
يعني صدك الفرح يرجع للعراقي وللعراقية؟
مو خلصنا العمر خصة بأثر غصة وطفحت الرية
شجعني كلامهه وطلبت طلب وماظن تبخل عليه
كلتلهه فطومة ممكن بوسة من هالشفايف العسلية؟
جان ترد علي بكل هدووووء ومودة ورقة وحنية
ياسني يامسوس ميفيد بيك الا القلع يبن الوهابية
رديت عليهه وبكل لطف.. ياشيعية ياثولة ياحية
يللي وجهج ورم من اللطم بالقرايات يومية
وعيونج صفن حولات من البجي بالكاظمية
ورجعنه نتعارك من جديد آني سني وهي شيعية!!!
ورجعت حبيبتي بعد اتعس من قبل رجعت طائفية
وهنيالك ياعراق حتى الحب صار بيك مذهبية
وكبل ماتسأل عنهه لازم تسأل هي سنية لو شيعية؟
الله عالي ياعمر اتوكل عليه وروح دور وحدة كردية
توكلت بكل ثقة وايمان والصدفة خدمتني وحنت عليه
عندي صديق أسمه كاكه حمه بعكد الكراد كلتله رايد بنية
كال ابشر كاكه عمر نخطبلك جارتي بنية كردية
شيلان بنت ناس فقره واهل رحم وحقهم عليه
رحنه لبيت ابو شيلان واني فرحان حتى نشوف البنية
لن شيلان فلعة كمر وشعر حرير وشفة وردية
طرت من شفتهه ونسيت حتى فاطمة التتعزز عليه
شيلان ابوهه من دهوك وامهه من السليمانية
سألوني انته منين كلتلهم آني سني وامي علوية
آني عبيدي وجدي علي العاصي وأسألو عليه
وجدي ابو امي سيد وعمامته تكول ملوية
كالوا هذا كله مو مهم الأهم تتغير القومية
لأن ذولة العرب مو بشر كاضيهه عراك يومية
تعال وشوف كردستان صارت جنة محمية
بظل اسرائيل كلنه نعيش وشوف شلون حرية
شوف اربيل صارت تل ابيب واحسن شوية
أرعبني هذا الي سمعته وشل ايدي ورجليه
وطلعت خجلان من نفسي لأن ذولة عراقية
وفوضت امري للواحد وهو يعرف النية
وياحيف الوطن لك صار بيت الأنتهازية
سوهه مثل مارادوا عجمية ويهودية
بشمال الوطن موساد اسرائيل محمية
حتى العلم غيروه بنجمة صفرة جنهه سم حية
وبالبصرة شط العرب الفرس نشفوه وسمموا ميه
وبالجنوب اتباع رستم يردوهه فردة رالية
ولك ياحيف الوطن اصبح بيد الحرامية!!!
بس تبقة العيون على الزلم تنتظر جية.
*******
قطعة مقتبسة
ويظل عالي العراق وعالية أسوارة
وعلى حدودة الزلم عالتفك نطارة
لابيهم مضيفة تنطفي ناره
ولابيهم يرد مهضوم خطارة
ذب للكهوة هيل وزيدهه يحمود
ولاتنطي كهوة للماحمه دياره
ولاتنطي كهوة للماحمه دياره

قصيدة (أقلمة)

قصيدة (أقلمة)

(أقلمة) النزال    (أقلمة) النزال (أقلمة) النزال

شعر - مكي النزال
--------------------
أفتوني في مخلوقٍ يدعى (إقليم)
قالوا: سيخلصنا
ويدللنا
ويغيّر حال الذل إلى مجد
قلت: وما هذا المخلوق؟
هل هو صقر؟
يحملنا لفضاء الفخر؟
أم بشرٌ منّا يأكل مما نأكل؟
هل هذا المدعو إقليمًا نجلُ صلاح الدين؟
هل هو قعقاع العصر؟
أم طيرٌ يشدونا أحلى الأنغام..،
ويحلق في أفق الأحلام؟
أم ديناصور تخشاه الناس؟
مخلوقٌ أورثني الوسواس
أسأل وليعذر جهلي من يعلم..!
أسأل..،
علّي أفهم
فأنا في هذا الفن صغير يتعلم
منكم يا ساستنا أتعلم
علّي – بعد طويل عنادٍ – أتأقلم!
أفتوني في الإقليم وفي التقسيم
أفتوني بدمٍ سال على أرض الفلوجة
وبأشلاء المغدورين بأرض حويجة
ومئات الآلاف من الإخوان
خلف القضبان
وحرائرنا المذبوحات بكل مكان
أفتوني في الطغيان
في امرأةٍ تندب زوجًا غيّبه الطاغوت
يا من أفتيتم في الدستور
وفي دمنا المهدور
فار التنور
فيم اليوم تنادون؟
في قزَمٍ يقبعُ تحت يد الجزار؟
في مسخٍ نستبدلهُ بالأبطال؟
لا أفهم يا سادةُ لا أفهم
كيف أعيش قصيرًا وأنا المخلوق بطول النخل؟
سحقًا للذل!
سحقًا للذل!
سحقًا للدود
يتطفل
يتسلل
يتأقلم
وهنا أفهم!!!
هذا المخلوق غريبٌ عمّا أعلم
وأنا المُلهَم

https://www.facebook.com/photo.php?f...type=1&theater